بعد قرار الحكومة المصرية 30 مليون مصري في خطر وقلق وتخوفات شديدة وتفاصيل حول الـ 700 مليار جنيه


وفقا لآخر إحصائية قام بها الجهاز المركزي للإحصاء التابع لمجلس الوزراء المصري، فإنه هناك ما يقرب من 30 مليون مصري تحت خط الفقر، وبرغم ذلك صدمت الحكومة فقراء مصر منذ ساعات قليلة بقرار بإلغاء الدعم المالي الذي يقدمه برنامج “تكافل وكرامة” لعدد كبير من الأسر المصرية.

وردا على ذلك تقدم عدد من النواب بطلبات استجواب لوزيرة التضامن الإجتماعي لتوضيح الأمر، خاصة أن ذلك الدعم يتم تقديمه من الصناديق الخاصة التي تحتوي على 700 مليار جنيه، وبواقع تخصيص 17 مليار منها فقط لذلك البرنامج وهذا الدعم الذي يتم تقديمه لما يقرب من 2 ونص مليون أسرة مصرية.

وقد أكد النائب البرلماني عمرو الجوهري أن هذا العدد من الأسر أقل من المفترض، وبدلا من زيادة عدد الأسر فاجأتنا الحكومة المصرية بحذف عدد من الأسر، وإقترح الجوهري إلى زيادة العدد إلى 60 مليون مصري يستحقون دعما 250 جنيه شهريا بالإضافة إلى دعم الخبز والتموين.

هذه القرارات أثارت تخوفات شديدة لدى فقراء مصر خاصة مع أخبار إلغاء الدعم، وبعد إلغاء دعم برنامج كرامة وتكافل أصبحت الخطوة القاصمة قريبة والتي يتخوف منها الجميع بإلغاء دعم السلع والخبز، هذا وقد أشار النائب البرلماني ثروت بخيت عضو اللجنة التشريعية أن قرار الحكومة مخالف للدستور.



المصدر : مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *