عاجل.. أول بيان رسمي يكشف تفاصيل “كارثة الدقهلية” منذ لحظات.. وحجم الخسائر الفادحة


في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشفت غرفة عمليات محافظة الدقهلية، بأنها قد تلقت إخطار، وذلك بشأن إنهيار عقار على عقار آخر مقابل له، وذلك مساء اليوم الخميس في منطقة الدهايمة بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وذلك دون وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين.

وكشفت المصادر، بأن العقار المكون من طابقين قد أنهار على عقار مقابل له وذلك بسبب بناء عقار ملاصق للمبنى المنهار، وحفر حفرة بعمق 4 أمتار ، وهو الأمر إلى حدوث كارثة حقيقية في تلك المناطق.

وكانت الجهات المسؤولة قد تلقت بلاغ من قبل بعض المواطنين في منطقة  الدهايمة، بمركز بلقاس بحدوث ميول بأحد العقارات وتصدعات وتشققات نتيجة قيام أحد المواطنين بالحفر لبناء عقار مجاور له، وعلى الفور، إنتقلت الجهات الامنية إلى مكان الحادث من أجل كشف تفاصيل وكل ملابساته، وذلك بعدما تبين بأن العقار المنهار قد سقط بسبب قيام شخص بأعمال الحفر لبناء منزل وذلك بعمق وصل 4 أمتار، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث ميول وتشققات في العقار المذكور.

وعلى الفور بدأت عمليات إخلاء المبنى والبدء في إزاله، دون وقوع أي إصابات، وقد جرى إخلاء العقارات المجاورة من السكان، وإقامة كردون أمني حول العقار حرصًا على سلامة المواطنين  خلال الساعات الماضية.



المصدر : مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *