عاجل.. دار الإفتاء تؤكد: فوائد البنوك “حلال شرعًا” في هذه الحالات !!


أشار الشيخ “محمود شلبي” وهو أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية منذ قليل، بأن فوائد وأرباح شهادات الإستثمار “حلال شرعًا”، مشيرًا إلى كون المواطن من حقه أن يأخذها وينتفع بها، ولا شئ عليه في ذلك، بحسب ما يراه أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية.

وقال الشيخ محمود شلبي في رده على تساؤل قد وصل لدار الإفتاء، عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، خلال عرضًا مباشرًا لأمين الفتوى مع المسلمين حول العالم خلال الساعات الماضية، وكان التساؤل بشأن هل يجوز آخذ الأرباح والفوائد من الشهادات الأستثمارية أم لا؟.

وأوضح الشيخ محمود شلبي، بأن أخذ هذه الأموال القادمة من فوائد الشهادات الأستثمارية الموجودة في البنوك حلال شرعا ولا مشكلة شرعية فيها على حد وصفه.

ويذكر بأن دار الإفتاء في هذه الفترة تحاول التواصل مع المسلمين في شتى بقاع العالم عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة، والتي من بينها تقنية البث المباشر عبر الفيسبوك بشكل يومي من أجل الرد على تساؤلات المواطنين وتقديم الفتاوى وتوضيح الأمور التي تحتاج إلى رد من قبل دار الإفتاء المصرية، وذلك لكون دار الإفتاء ترغب في تسهيل عملية التواصل بينها وبين المواطنين.



المصدر : مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *