بعد تغييرها.. المالية تُعلن رسميًا موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين بالدولة


في إطار الخطوات التي تتخذها وزارة المالية المصرية بشأن صرف مرتبات العاملين بالدولة، توصلت الحكومة لاتفاق مع شركة فوري، لصرف المعاشات والمرتبات الخاص ببنك ناصر عن طريق ماكينات فوري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لرفع العبء والمعاناة عن المواطنين، وفي إطار تحديث إجراءتها في صرف الأجور والمرتبات.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة المالية المصرية، بيانًا بشأن موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر نوفمبر عن طريق ماكينات الصرف الآلي وذلك بعد قرار تقديم مواعيد صرفها في شهور يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر السابقين، وانتظام صرفها بدءًا من شهر أكتوبر الماضي، وكذلك شهر نوفمبر الجاري.

وأكد بيان وزارة المالية، اليوم الأربعاء، بأنه سيتم بدء صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة لشهر نوفمبر 2018 خلال الفترة من 24 حتى 28 نوفمبر 2018، لافتًا إلى أن موظفي الجهاز الإداري للدولة يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية، وهناك انتظام كامل للعمل بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية التي تشهد تطورات غير مسبوقة.

كما أشار البيان، إلى أنه تقرر زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيد الإنفاق الحكومي وتيسيرًا على الوحدات الحسابية للجهاز الإداري بالدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة.

كما سيتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب بداية من يوم 8 إلى 10 من كل شهر، وأنه في حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفي الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق.



المصدر : مصر فايف

"سعود بن جلوي" يطلع على برامج وخدمات مركز "المحمدية" التابع لجمعية مراكز الأحياء

زار الأمير سعود بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، اليوم مركز المحمدية النموذجي التابع لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة، واطلع على …



المصدر : عرب فور نيوز

أول رد فعل من البرلمان على تداول النائبة الكويتية على وزيرة الهجرة المصرية «فيديو»


قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الدكتور ” صلاح حسب الله”، ان العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية عبر العصور، موضحاً أن الجيش المصري هو من قام بتحرير الكويت من الاحتلال.

أول تعليق للبرلمان على تطاول النائبة الكويتية على الوزيرة المصرية

واضاف ” صلاح” مستنكراً تصريحات النائبة الكويتية التي أساءت إلى  الوزيرة المصرية ” نبلية مكرم عبيد”، موضحاً أنها النائبة الأولى التي تحاول إثارة الفتنة بين الدولة المصرية والكويتية

وتابع ” المتحدث باسم البرلمان” من خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي  “أحمد موسى” مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة ” صدى البلد” الفضائية المصرية، ان الشعب الكويتي سوف يتصدى لتلك النائبة التي أساءت للوزيرة المصرية، موضحاً أنه يوجد نقص في المعلومات لتلك النائبة عن العلاقات التاريخية بين البلدين

والجدير بالذكر أن النائبة الكويتية ” صفاء الهاشم” قد عبرت عن غضبها بعد تصريحات الوزيرة المصرية نبيلة مكرم وزير الهجرة بشان الاعتداء على المواطنة المصرية بالكويت، والتي أكدت فيها أن كرامة المواطن المصري خط أحمر، ولكنه تثق في القضاء الكويتي.

شاهد بالفيديو..



المصدر : مصر فايف

"سعود بن جلوي" يطلع على برامج وخدمات مركز "المحمدية" لجمعية مراكز الأحياء

سبق – جدة: زار الأمير سعود بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، اليوم مركز المحمدية النموذجي التابع لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة،…



المصدر : عرب فور نيوز